Thursday, June 27, 2013

دعوة علنية الى المحاكم الشرعية في سوريا

 
 
الى  السادة  اعضاء المحاكم  الشرعية  في  كل  من  حلب  و  ادلب, و المناطق  السورية  التي  تدعى  المحررة
 
تحية  سورية  و  بعد
 
 
نرسل  لكم هذه  الدعوة  الدعوة  العلنية,  من شخصنا  و  ما  نمثل ,  و  بالنيابة  عن  طيف  من  المسيحيين  و  المسلمين  السوريين,  الذين  كلفونا  بها
 
ايها  السادة, منذ  خمسينيات  القرن  الماضي,  بحيث  لم  يكن  هناك  بعث  و  لا  اخرون  من  من   انتهكوا  القانون  السوري  الفريد  من  نوعة,  و المستند  الى  الشريعة  الاسلامية,  و  الذي  يتناسب  مع  اطياف الشعب  السوري و  مكوناته  العرقية  و  المذهبية
 
هذا  القانون  الذي  توافق  عليه  الشعب,  و  عاشوا  في  كنفه,  مرتاحي  البال  و  القلب,  بحيث  انصفهم  من  كل  استبداد
الا  ان  جاء  البعث  و استغل  ما  استغل  و  جعله  مطية,  و  اساء  اليه  و  للشعب  على  مدار  عقود
 
الا  انه  الان, و حيث  ان  الاوان  لكي  يستعيد  هذا  القانون  هيبته ,  بعيدا  عن  نظام  الاستبداد
 
نجد  انه  من  يوجد  و  يحاول  ترسيخ  استمرار  الاستبداد,  بفتاوى  بعيدة  كل  البعد  عن   المجتمع  السوري  و  الاسلام
و  نقول  الاسلام,  لاننا  و  ان  كنا  بمنصب  كهنوتي  مسيحي,  الا  اننا  درسنا  الاسلام ,  و  ادركنا  اصوله, التي  انتجب  العهدة  العمرية  و  ما  تلاها  من  ايام مليئة  بالعدالة
 
لكن  اليوم,  و  في  ظل  التغيير  المنشود  الذي  من  المفترض  ان  يؤدي  الى  حرية  الانسان  السوري  و  عدالته  و  كرامته,  نجد  اننا  بدأنا  نتجه  الى  عكس  ما  نصبوا  اليه
 
بحيث   اصبح  القانون  هو قانون  قطع  الرؤوس  و  التعذيب  الممنهج, الذي    يتبع  في  المناطق  التي  تدعى  محررة
فان  من  تحرر  يكون  قد  تحرر  من  الاستبداد, و لا  يكون  سقط  في  استبداد  اخر
 
اننا  ايها  السادة  لا  نتكلم  من  فراغ,  بحيث  لدينا  الاثباتات  كاملة,  بما  يقطع  اي  شك  في  ان  ما  يحصل  هو  مناف  لكل  الاديان,  و  يسير  بعكس  اعتقاد  اطياف  الشعب  السوري
 
من  هنا,  ندعوكم  الى  التحرك  فورا,  و  التعاون  معنا,  من  اجل  تطبيق  القانون,  لا  الفتاوى  و  الاراء
و  ان  ما  يجمعنا  و  يوحد  بيننا  هو  الحفاظ  على  القانون  الذي  يضمن  استقلال  البلد
 
املين  ان  تكون  دعوتنا  مسموعة  لديكم
 
اخيكم  في  الوطن 
الاب  سبيريدون  طنوس  
 
 



Editor: Rev.Spyridon Tanous
Orthodox Patristic Church- Sweden
Ἐκκλησία τῶν Γ.Ο.Χ
www.christ-prayer.org

Wednesday, June 26, 2013

Syrian National relief conference/ مؤتمر اغاثي وطني سوري




Syrian  National relief conference
in coordination with Fr. Spyridon Tanous,  Orthodox Patristic Church - Scandinavia, Being the preparation between the Syrian Muslim communities in Scandinavia and Father Spyridon to launch a  larg  relief conference at the level of four countries, so that will be show to the world that coexistence between Christians and Muslims in Syria, it is not an illusion, but it is a fact rooted among Syrians.
 
And being prepared for the conference intensively, in order to obtain a satisfactory result at the end, so we hope to be collected to be able to support Syrian support for internally displaced persons in Syria
 
Details will be announced in the coming days,
مؤتمر  اغاثي  وطني  سوري
بالتنسيق  مع  الاب  سبيريدون طنوس،  كنيسة  الاباء  الارثوذكسية- سكندينافيا
يتم  الاعداد  بين  الجاليات الاسلامية  السورية   في  الدول  الاسكندينافية  و  الاب  سبيريدون  لاطلاق  مؤتمر  اغاثي كبير على  مستوى  اربع  دول،  بحيث  سوف  يتم  اظهار  للعالم  ان  التعايش  بين مسيحي  و  مسلمي سوريا ،  ليس  وهم،   انما هي  حقيقة  متجذرة  بين  السوريين.
 
و  يتم  الاعداد  للمؤتمر  بشكل مكثف،  من  اجل  الحصول  على  نتيجة  مرضية   في نهايته،  بحيث  نأمل  ان يتم  جمع  دعم   يكون  قادرا  على  مساندة  للسوريين  المشردين  في  الداخل  السوري
 
سيتم  الاعلان  عن  تفاصيل  المؤتمر في  الايام  القادمة

 




Editor: Rev.Spyridon Tanous
Orthodox Patristic Church- Sweden
Ἐκκλησία τῶν Γ.Ο.Χ
www.christ-prayer.org

Apostolic succession of GOC/Αποστολικής διαδοχής των Γ.Ο.Χ.




Here, I introduce the fact of chronology of Apostolic succession in Orthodox Church GOC in Greece/Εδώ, θα  εισαγάγει  το  γεγονός  της  χρονολογίας  της  αποστολικής  διαδοχής  στην  Ορθόδοξη Εκκλησία  Γ.Ο.Χ.  στην  Ελλάδα.

Bishops


1. IEROTHEOU mid 1st century.
Two. Dionysius late 1st century.
Three. Narcissus 117-138
4. Pouplios 161-180
5. Kodratos late 2ouai.
6. Leonides 250
7. Olympiads (....)
8. Faithful 325
9. Klimatios 4th century.
10. Modestus 431
11. Athanasios A 451-458
12. Anatolites 459
13. Joanna 5th century.
14. Gregory A 7th century.
15. John B 680
16. Andrew 692-693
17. Theocharistos 694-702
18. Marinos 702-704
19. John C 704-714
20. Gregory II 780
21. Theodosius 8th century.


Metropolitans


22. Adamantios 810
23. John W 810-819
24. Theodosius 9th century.
25. Hypatios 9th century.
26. Dimitrios A 9th century.
27. A German 841
28. Demetrios II between 846-857
29. Gabriel A 858-860
30. Gregory III 860-867
31. Kosmas 867
32. Nikitas A or David 867-877
33. Savas A 877-880
34. Anastasios 880-889
35. Savas B 895-914
36. George A 922
37. Nikitas B 927
38. Constantine 965
39. Philip 981
40. Theodigios 997-1007
41. Michael A 1027-1030
42. Leo A sygkelos 1054-1061
43. Leo B rektor 1069
44. John E Vlachernae 1086-1087
45. Nikitas C. Kourtis 1099-1103
46. Victorious 1112-1121
47. Gerasimos 12th century.
48. Michael 12th century.
49. Theophylact 12th century.
50. George II 1145-1160
51. Nicholas Agiotheodoritis 1166-1175
52. George III 1175-1179 Dry
53. George W Bourtzes 1180
54. Michael GAkominatos 1182-1222
55. Meletius A 1275-1289
56. By Lazarus et seq Sinai early 14th cent.
57. Kosmas 1339
58. Anthimos A 1339-1366
59. A neophyte 1366
60. Nicodemus 1371
61. (Anonymous) between 1364-1376
62. Dorotheus A 1387-1393
63. A Blissful 1394-1404
64. GervasiosA 1432
65. Theodore 1438-1453
66. Isadora 1456
67. Theofanis A 1458
68. Gervasios 1462
69. (Anonymous) 1465-1466
70. Dorotheus B circa 1472
71. Anthimos B 1489
72. Neophyte B 1492-1498
73. Lawrence 1528-1550
74. Callistus 1550-1564
75. Sophronius A 1565-1570
76. Nicanor 1574-1592
77. A Mitrophanes 1593
78. Theofanis B Karykis 1592-1597
79. Neophyte C 1597-1602
80. Samuel Primpetos 1602
81. Nathaniel Merchant 1602-1604
82. Anthimos C 1604-1612
83. Cyril A circa 1612
84. Mitrophanes B circa 1619
85. Theofanis C 1620-1633
86. Sophronius B 1633-1636
87. Daniel 1636-1655
88. Anthimos W 1655-1676
89. James I 1676-1686
90. Athanasios B 1686-1689
91. Makarios B Pelican 1689-1693
92. Anthimos C 1693-1699
93. Cyril B 1699-1703
94. Meletius B Mitrou 1703-1713
95. James II 1713-1734
96. Zechariah 1734-1740
97. Anthimos VI (1st period) 1741 to 1756
98. Athanasios C 1756-1760
         Anthimos VI (2nd period) 1760-1764
99. Bartholomew (with interruptions) 1764-1780
100. Neophyte D 1774-1775
101. Benedict (1st period) 1781-1785
102. Athanasios D (1st period) 1785 to 1787
           Benedict (2nd Season) 1787-1796
           Athanasios D (2nd Season) 1796-1799
103. Gregory III 1799-1820
104. Dionysius II 1820-1823
105. Gregory D Argyrokastritis 1827-1828
106. Anthimos Z 1828-1830
107. Neophyte E Metaxas 1833-1861
108. Misael Apostolidis 1862
109. Theophilus Vlachopapadopoulos 1862-1873
110. Procopius A Georgiadis 1874-1889
111. German B Calligas 1889-1896
112. Prokopios B Economides 1896-1901
113. Theocletos A Minopoulos (1st period) 1902 to 1917
114. [Meletis C Metaxakis 1918-1920] (anethematisthi synodically year 1998 devotees panheresy ecumenism and deleted from the diptychs)
            Theocletos A (2nd Season) 1920-1922


Archbishop


115. [Chrysostomos Papadopoulos 1923-1938] (anethematisthi synodically year 1998 devotees panheresy ecumenism and deleted from the diptych).


Archdiocesan Genuine Orthodox Christians (de facto pastors the Holy Archiepiskopin Athens, without taking the title of Athens)


116. German Mavrommatis (Dimitriados) 1935-1939
117. Kavouridis Chrysostom (ca. Florina) 1939 -1955
118. Acacius Pappas (Talantiou) 1960-1963


Archbishop of Athens


119. Auxentios Pastras (from Gardikiou) 1963-1985
120. Chrysostomos II Kiousis (from Thessaloniki) 1986-2010
121. Callinicos Saradopoulos (with Achaeans) 2010 -
Ἐπίσκοποι
 
 
1.     Ἱερόθεος      μέσα 1ου αἰ.
2.     Διονύσιος   τέλη 1ου αἰ.
3.    Νάρκισσος  117-138
4.    Πούπλιος    161-180
5.    Κοδράτος    τέλη 2ουαἰ.
6.    Λεωνίδης    250
7.    Ὀλύμπιος    (....)
8.    Πιστός    325
9.    Κλημάτιος    4ος αἰ.
10.    Μόδεστος    431
11.    Ἀθανάσιος Α΄    451-458
12.    Ἀνατόλιος    459
13.    Ἰωάννης Α΄    5ος αἰ.
14.    Γρηγόριος Α΄    7ος αἰ.
15.    Ἰωάννης Β΄    680
16.    Ἀνδρέας    692-693
17.    Θεοχάριστος    694-702
18.    Μαρίνος    702-704
19.    Ἰωάννης Γ΄    704-714
20.    Γρηγόριος Β΄    780
21.    Θεοδόσιος Α΄    8ος αἰ.
 
 
Μητροπολῖται
 
 
22.    Ἀδαμάντιος    810
23.    Ἰωάννης Δ΄    810-819
24.    Θεοδόσιος    9ος αἰ.
25.    Ὑπάτιος    9ος αἰ.
26.    Δημήτριος Α΄    9ος αἰ.
27.    Γερμανός Α΄    841
28.    Δημήτριος Β΄    μεταξύ 846-857
29.    Γαβριήλ Α΄    858-860
30.    Γρηγόριος Γ΄    860-867
31.    Κοσμάς    867
32.    Νικήτας Α΄ ή Δαβίδ    867-877
33.    Σάββας Α΄    877-880
34.    Ἀναστάσιος    880-889
35.    Σάββας Β΄    895-914
36.    Γεώργιος Α΄    922
37.    Νικήτας Β΄    927
38.    Κωνσταντίνος    965
39.    Φίλιππος    981
40.    Θεοδήγιος    997-1007
41.    Μιχαήλ Α΄    1027-1030
42.    Λέων Α΄ σύγκελος    1054-1061
43.    Λέων Β΄ ρέκτωρ    1069
44.    Ἰωάννης Ε΄ Βλαχερνίτης    1086-1087
45.    Νικήτας Γ΄ Κούρτης     1099-1103
46.    Νικηφόρος    1112-1121
47.    Γεράσιμος    12ος αἰ.
48.    Μιχαήλ    12ος αἰ.
49.    Θεοφύλακτος    12ος αἰ.
50.    Γεώργιος Β΄    1145-1160
51.    Νικόλαος Α΄ Ἁγιοθεοδωρίτης     1166-1175
52.    Γεώργιος Γ΄ Ξηρός     1175-1179
53.    Γεώργιος Δ΄ Βούρτζης    1180
54.    Μιχαήλ Γ΄Ακομινάτος    1182-1222
55.    Μελέτιος Α΄    1275-1289
56.    Λάζαρος από επ. Σινά     Ἀρχές 14ου αἰ.
57.    Κοσμάς    1339
58.    Ἄνθιμος Α΄     1339-1366
59.    Νεόφυτος Α΄    1366
60.    Νικόδημος    1371
61.    (Ἀνώνυμος)    μεταξύ 1364-1376
62.    Δωρόθεος Α΄    1387-1393
63.    Μακάριος Α΄    1394-1404
64.    ΓερβάσιοςΑ΄    1432
65.    Θεόδωρος    1438-1453
66.    Ἰσίδωρος    1456
67.    Θεοφάνης Α΄    1458
68.    Γερβάσιος    1462
69.    (Ἀνώνυμος)    1465-1466
70.    Δωρόθεος Β΄    γύρω στο 1472
71.    Ἄνθιμος Β΄    1489
72.    Νεόφυτος Β΄    1492-1498
73.    Λαυρέντιος    1528-1550
74.    Κάλλιστος    1550-1564
75.    Σωφρόνιος Α΄    1565-1570
76.    Νικάνωρ    1574-1592
77.    Μητροφάνης Α΄    1593
78.    Θεοφάνης Β΄ Καρύκης    1592-1597
79.    Νεόφυτος Γ΄    1597-1602
80.    Σαμουήλ Πριμπέτος    1602
81.    Ναθαναήλ Έμπορος    1602-1604
82.    Ἄνθιμος Γ΄    1604-1612
83.    Κύριλλος Α΄    γύρω στο 1612
84.    Μητροφάνης Β΄    γύρω στο 1619
85.    Θεοφάνης Γ΄    1620-1633
86.    Σωφρόνιος Β΄    1633-1636
87.    Δανιήλ    1636-1655
88.    Άνθιμος Δ΄    1655-1676
89.    Ιάκωβος Α΄    1676-1686
90.    Ἄθανάσιος Β΄    1686-1689
91.    Μακάριος Β΄ Πελεκάνος    1689-1693
92.    Ἄνθιμος Ε΄    1693-1699
93.    Κύριλλος Β΄    1699-1703
94.    Μελέτιος Β΄ Μήτρου    1703-1713
95.    Ιάκωβος Β΄    1713-1734
96.    Ζαχαρίας    1734-1740
97.    Ἄνθιμος ΣΤ΄ (1η περίοδος)    1741-1756
98.    Ἄθανάσιος Γ΄    1756-1760
         Ἄνθιμος ΣΤ΄ (2η περίοδος)     1760-1764
99.    Βαρθολομαίος (με διακοπές)    1764-1780
100.    Νεόφυτος Δ΄    1774-1775
101.    Βενέδικτος (1η περίοδος)     1781-1785
102.    Ἀθανάσιος Δ΄ (1η περίοδος)     1785-1787
           Βενέδικτος (2η περίοδος)    1787-1796
           Ἀθανάσιος Δ΄ (2η περίοδος)     1796-1799
103.    Γρηγόριος Γ΄    1799-1820
104.    Διονύσιος Β΄    1820-1823
105.    Γρηγόριος Δ΄ Αργυροκαστρίτης    1827-1828
106.    Ἄνθιμος Ζ΄    1828-1830
107.    Νεόφυτος Ε΄ Μεταξάς    1833-1861
108.    Μισαήλ Αποστολίδης    1862
109.    Θεόφιλος Βλαχοπαπαδόπουλος    1862-1873
110.    Προκόπιος Α΄ Γεωργιάδης    1874-1889
111.    Γερμανός Β΄ Καλλιγάς    1889-1896
112.    Προκόπιος Β΄ Οικονομίδης    1896-1901
113.    Θεόκλητος Α΄ Μηνόπουλος (1η περίοδος)     1902-1917
114.    [Μελέτιος Γ΄ Μεταξάκης    1918-1920] (ἀνεθεματίσθη συνοδικῶς τὸ ἔτος 1998 ὡς θιασώτης τῆς παναιρέσεως τοῦ οἰκουμενισμοῦ καὶ διεγράφη ἀπὸ τὰ δίπτυχα)
            Θεόκλητος Α΄ (2η περίοδος)    1920-1922
 
 
Ἀρχιεπίσκοποι
 
 
115.    [Χρυσόστομος Α΄ Παπαδόπουλος    1923-1938 ] (ἀνεθεματίσθη συνοδικῶς τὸ ἔτος 1998 ὡς θιασώτης τῆς παναιρέσεως τοῦ οἰκουμενισμοῦ καὶ διεγράφη ἀπὸ τὰ δίπτυχα).
 
 
Ἀρχιεπίσκοποι Γνησίων Ὀρθοδόξων Χριστιανῶν (de facto Ποιμένοντες τὴν Ἱερὰν Ἀρχιεπισκοπήν Ἀθηνῶν, δίχως νὰ λάβουν τὸν τῖτλον τοῦ Ἀθηνῶν)
 
 
116.    Γερμανός Μαυρομμάτης (Δημητριάδος)    1935-1939
117.    Χρυσόστομος Καβουρίδης (πρ. Φλωρίνης)    1939 -1955
118.    Ἀκάκιος Παππάς (Ταλαντίου)     1960-1963
 
 
Ἀρχιεπίσκοποι Άθηνῶν
 
 
119.   Αύξέντιος Πάστρας (ἀπό Γαρδικίου)    1963-1985
120.    Χρυσόστομος Β΄ Κιούσης (ἀπό Θεσσαλονίκης)    1986-2010
121.    Καλλίνικος Σαραντόπουλος (ἀπὸ Ἀχαΐας)    2010 -
 
 

 




Editor: Rev.Spyridon Tanous
Orthodox Patristic Church- Sweden
Ἐκκλησία τῶν Γ.Ο.Χ
www.christ-prayer.org

Monday, June 24, 2013

Statement/بيان





Statement issued by Father Spyridon Tannous / Orthodox Patristic Church
 
After that the Latins  priest was killed in village Ghassaniya  by a takfiri  group belonging to the front of Nasra, and because of the unwillingness of some Islamic authorities in cooperation in order to bring security, and because  some groups are messing everything.
 
And clear that the leaders of the Free Army is no longer able to control and bring security in the areas under their control
and  because  the killing and kidnapping people and theft of property and violation of the sanctity of human beings and holy sites in the regions and villages of  Idleb, and because the ongoing attempts to bring security and justice in the region, commensurate with the Syrian Civil Code
 
We decided to go, to  countries  who support and  provides donation  to  Syrian opposition in order to help   in  controling the situation, and force the leaders of the Free Army, to  provide  security  to  the  region
And speed up the establishment of the judicial police and put them at the disposal of civilian judges who  are not belonging to any political,  religion or ideological stream.
 
And bans and sanctions on the leaders of the Muslim Brotherhood, because they are one of the reasons of security chaos, and because of their control over the money and Aid which they use it according their ambitions and interests, and their plans, as well  as they  use it  to establishment of secret armed organizations which led to conflicts between armed groups where civilians, hungry and needy became  victim in  these  conflicts.
 
And compel the National Coalition to initiate institutional work, and if they can not,  stop dealing with them and hand over the case to the General Assembly of the United Nations or the European Union in order to send safe-keeping force.
بيان  صادر  عن  الاب  سبيريدون طنوس-كنيسة  الاباء  الارثوذكسية
 
بعد  ان  تم  قتل  كاهن  اللاتين  في  قرية  الغسانية على  يد مجموعة  تكفيرية   تابعة الى جبهة  النصرة،  و  بسبب  عدم  رغبة  بعض  الجهات  الاسلامية  بالتعاون  من  اجل  احلال  الامن،  و  بسبب  ان  بعض  المجموعات  باتت  تعبث  بكل  شئ
و  الواضح  ان  قيادات  الجيش  الحر  لم  تعد  قادرة على  السيطرة و  على  احلال  الامن  في  المناطق  الخاضعة  لسيطرتها
بحيث  يتم  قتل  و  خطف  الناس و  سرقة  الممتلكات  و  انتهاك  حرمات  البشر  و  المقدسات  في  مناطق  و  قرى  جسر  الشغور،  و  حيث  ان  المحاولات  مستمرة   من  اجل  احلال  الامن  و  العدل  في  المنطقة،  بما  يتناسب  مع  القانون  المدني  السوري
 
قررنا  التوجه،  الى  كل  الدول  الداعمة  و  المانحة من  اجل  المساعدة  على  ضبط  الاوضاع،  و  اجبار  قيادات  الجيش  الحر،  بعدم  الاستهتار  و  التغاضي  عن  ما  يحصل
و  الاسراع  بانشاء  الشرطة  القضائية ووضعها  تحت  تصرف  القضاة  المدنيين  الغير  منتمين  الى  اي  تيار  سياسي  او  مذهبي
 
و  فرض  حظر و  عقوبات على  قيادات  الاخوان  المسلميين،  لانهم  احد  اسباب  الفلتان  الامني،  و  ذلك  بسبب  تحكمهم بالاموال و  الاغاثات و  استخدامها  بما  يتناسب  مع  اطماعهم  و  مصالحهم  و  مخططاتهم ،  انشاء  تنظيمات  سرية  تعبث  فسادا  بالمنطقة ،  مما  ادى  الى صراعات  بين  المجموعات  المسلحة  يذهب  ضحياها  المدنيين  الابرياء  و  الجائعين  و  المحتاجين
 
و  الزام  الائتلاف  الوطني بمباشرة  العمل  المؤسساتي،  و  في  حال  عدم  قدرتهم  على  ذلك،  انهاء  التعامل  معهم  و  تسليم  القضية  الى  الجمعية  العامة  للامم  المتحدة،  او الاتحاد  الاوروبي  من اجل  ارسال  قوة حفظ  امن.

 




Editor: Rev.Spyridon Tanous
Orthodox Patristic Church- Sweden
Ἐκκλησία τῶν Γ.Ο.Χ
www.christ-prayer.org

Saturday, June 22, 2013

Merchants of Death in Syria/تجار الموت في سوريا



 

After the visits, meetings, consultations and a  real  studies
There was some extracts to be mentioned:
 
1. Thousands of hundreds of thousands of dollars, have been granted, in order to aid Syrian people, and here I mean the civilians, who do not have anything but the patience to calamities, hunger, disease, and homelessness, and the loss of children and parents, relatives, etc..
 
2. Such aid did not reach those   civilians,  only a little  of  them, and many areas become out of Syrian map.
 
3. Monopoly money, and I mean   grants, which  confined  in  the  hand  of specific groups who are turning it into a political money, and I mean, grants only reached  to the followers  to those who receive grants    on  behalf of  Syrian  people
 
4. Individuals who provide clean  and  real grants , are  sending  aid to the needy, but those few in number, and they can not meet the needs of hundreds of thousands of people.
 
5. these  aid, which  come  from states,  created what  so  called   Merchants of  war, but  in  clear  meaning   they  created  Merchants of Death.
 
6. The bottom line, the new merchants of death are dominating on the joints of life, so they have armed battalions, and security  by  supported  of  states,  in  which they provided it to their followers and obscuring from others
 
7. Merchants of death, they are distributing food and aid to who obey  them, and they imposing famine to others.
 
بعد الزيارات والاجتماعات والمشاورات والدراسات
كان هناك  بعض  الخلاصات  لا بد من ذكرها:
 
1. قد تم منح الآلاف من مئات الآلاف من الدولارات، من أجل مساعدة الشعب السوري، وهنا أقصد المدنيين، الذين ليس لديهم أي شيء الا  الصبر على المصائب، والجوع، والمرض، والتشرد، وفقدان الأطفال و الآباء والأمهات والأقارب، الخ.
 
2.  هذه المساعدات لا تصل إلى هؤلاء المدنيين، إلا قليلا منهم، و  اغلب  المناطق  أصبحت  خارج الخريطة السورية
 
3. احتكار المال، وأعني المنح، التي تقتصر في يد فئات معينة الذين يحولها إلى مال السياسي، وأعني المنح,  قد  وصلت فقط إلى أتباع لأولئك الذين يستلمون  المنح  باسم  الشعب
 
4. الأفراد الذين يقدمون المنح النظيفة والحقيقية، تقوم بإرسال المساعدات للمحتاجين، ولكن تلك  الفئة  قلة في العدد، وأنهم لا يستطيعون تلبية احتياجات مئات الآلاف من الناس
 
 5. هذه المساعدات، والتي تأتي من الدول، ما يسمى  خلقت ما  يسمى  بتجار الحرب، ولكن في معنى واضح أنها خلقت تجار الموت
 
6. بالمحصلة,  تجار  الموت  هم  المسيطرون  على  مفاصل  الحياة,  بحيث  يملكون  الكتائب  المسلحة, و  الامن  المقدم  من  دول ,  فيمنحوه  لاتباعهم  و  يحجبوه  عن  الاخرين
 
7.  تجار  الموت, هم  من  يوزع  الطعام  و  المعونات  على  من  يطيعهم,  و  هم  من  يفرض  المجاعة  على  الاخرين 
 

 



Editor: Rev.Spyridon Tanous
Orthodox Patristic Church- Sweden
Ἐκκλησία τῶν Γ.Ο.Χ
www.christ-prayer.org